اسباب الخساره في بورصة العملات

هناك اخطاء كثيره يكررها المتداولين تضاعف من احتمالات الخساره ، فتره كبيره امضيتها في العمل في بورصة العملات وراقبت الكثير من الصفقات شاهدت العديد من الزبائن يعاودون نفس الخطأ مره تلو الاخرى ، على المتداول ان يتعلم من هذه الاخطاء ويتجنب تكرارها .

الدخول لصفقة دون تحديد مستوى جني الارباح او تحديد سعر الخساره قد يؤدي فشل الصفقة ، فعليك تحديد الربح وحساب اتجاه السوق وتحديد النقاط وفقا لهذه الاتجاهات .

يجب حساب فارق النقاط بين البيع والشراء ، هناك الكثير من المتداولين لا يعون اهميه الفروقات ، وهناك الكثيرون يتداولون بعملات تكلفهم عمولات ضخمه ، مثلا التداول بالفروينت الهنغاري او الكرونه التشيكيه فتتميز هذه العملات بفوارق نقاط ضخمه ، ويصعب حساب الاتجاه فالتغيرات بالاسعار تكون مفاجئه وسريعه دون سابق انذار .
  
فتح اكثر من صفقة يعرض الحساب لخطر ، تعدد التوصيات يتطلب خبره وحذر شديد ،نحن لا ننفي هذه الامكانيه لكن ذلك يتطلب العمل وفقا لاستراتيجيات ومقاييس معينه ، فتح اكثر من صفقة يجب ان يكون وفقا لمتابعه السوق وباقي العملات بدقه .

استعمال مضاعفه ماليه عاليه ، لا تقع في هذه المصيده ، كون ذلك مغري بشكل كبير ، لكن تذكر ان استعمال الرافعه سلاح ذو حدين فقد يغلق الصفقة بسرعه لمجرد التعرض لاهتزازات صغيره . فيجب حساب قيمه النقطه pps وحساب المدى التي تتجه فيه العمله ومراعاه الرصيد في حسابك الشخصي .


فتح توصيات دون مراقبه الرسم البياني ، يجب النظر لللرسم البياني للعمله المطلوبه من عده اوجه واختيار انواع زمن مختلفه time scale سواء اليومي او الساعه .ومن ثم استعمال المؤشرات التقنيه وفحص التغيرات الممكنه . ومتابعه الاخبار الاقتصاديه التي قد تقلب الموازين في السوق في الكثير من الاحيان .

هناك ظاهره واجهتها كثيرا لدى اكثر المتداولين ، وهي الهروب من السوق واغلاق الصفقة فقط بسبب تغير الاتجاه لبعض اللحظات ، من الان يجب الاعتياد على تغير الاتجاهات والتاني بالصبر ، فكثيرا ما سترون ان الصفقة ستعود للاتجاه الذي توقعتموه في وقت لاحق . في الكثير من الاحيان يتوجب فعلا الخروج من الصفقة لكن يجب معرفه اللحظه المناسبه ومراعاه المؤشرات الاقتصاديه التي تساهم في تغير الاتجاهات وجعل الحركه تصحيحيه .

هناك ايضا اغلاط تقنيه لا تتعلق باختياركم للصفقة انما تجعل المتداول ضحيه العجله ، فعند استعمالك للبرنامج التداول يجب عليكم التاكد من صحه القرار قبل الضغط على فنح الصفقة ، فالكثيرون يفتحون صفقة بيع بينما اتخذوا قرارهم بناء على عمليه شراء ، لذلك يجب فحص المعطيات التي تسجلها قبل الانطلاق بالصفقة لكي لا تعرض نفسك لفشل بامكانك تجنبه .

اذا كنت تشك باتجاه السوق ولا ترى وضوح بالحركه فيجب عليك تجنب الصفقة ومفضل عدم الدخول بتاتا ، فهنا لا توجد ضربه حظ فقد تدفع ثمن اغلاطك .