الناتج المحلي الإجمالي - بريطانيا

التعريف

هي القيمة السوقية الكلية للسلع و الخدمات التي تنتج داخل الاقتصاد البريطاني خلال فترة زمنية معلنة و التي في الغالب ما تكون سنوية, و يعد الناتج المحلي الإجمالي هو المقياس الأساسي للاقتصاد و مدى قوته لما يعكسه من انتاجية البلاد, و نجد أن الناتج المحلي الإجمالي ينقسم إلى إنفاق شخصي, استثمارات, صافي صادرات, و الإنفاق الحكومي في البلاد. 

يصدر عن المكتب الخاص بالإحصائيات القومية بالمملكة المتحدة, و هو تقرير ربع سنوي, و يصدر عقب مرور ثلاثة أسابيع و نصف من الربع محل الدراسة.


التأثير العام

له تأثير فوري على تحريك الأسواق مع صدوره خاصة الأسواق المالية, و حيث ان التقرير يعكس الحالة الاقتصادية للبلاد خلال فترة زمنية معينة, فإن مع ارتفاع القراءة و انتعاش الحالة الاقتصادية فإن هذا يدعم قوة العملة و ترتفع قابليتها في الأسواق.


أفضل سيناريو

إذا أظهرت القراءة الفعلية تعديل أيجابي في الناتج المحلي الاجمالي بأفضل من التوقعات على الرغم من الصعاب التي تواجهها المملكة خلال الفترة الراهنة بعد اقرار أكبر تخفيضات في الانفاق العام , و سيأتي تحسن مستويات النمو مدعومة بتحسن القطاع الصناعي الذي استفاد من انخفاض قيمة الجنيه التي دعمت الصادرات بشكل ملحوظ.


أسوأ سيناريو

إذا أظهرت القراءة تعديل سلبي في قراءة الناتج المحلي الاجمالي بعد اقرار الحكومة الائتلافية اكبر تخفيضات في الانفاق العام , خاصة بعد ارتفاع الضعوط التضخمية و معدلات البطالة