سوق تداول سوق تداول

العقود مقابل الفروقات (CFD)

الاسم الكامل *

البريد الالكتروني *

العنوان *

الشرح

العقود مقابل الفروقات

ما هي العقود مقابل الفروقات (CFD)

العقود مقابل الفروقات

إن CFD أو العقد مقابل الفروقات هو عبارة عن اتفاق بين طرفين ، يُشار عادةً إليهم بـ ” المشتري ” و ” البائع ” و الذي قيمته تقوم على الاصل الأساسي ( على سبيل المثال ، مؤشر البورصة أو السهم أو عقد سلعة آجل ” الفيوتشرز” ).

في ختام العقد أو عندما تقرر الأطراف المتعاقدة اقفال الصفقة ، يقوم البائع بدفع الفرق بين السعر الحالي للأصل و بين سعره أثناء فتحه للمشتري و ذلك فيما لو كان ارتفعت قيمة الأصل الاساسي . و على العكس تماماً ، لو أن قيمة الأصل قد انخفضت ، و كان الفرق بين السعر الحالي و بين السعر الأولي سالباً ، فعندها يقوم المشتري بدفع الفرق للبائع .

يُعتبر الـ CFD بطبيعته مُشتق للأدوات المالية و التي تٌعطي للمتداولين إمكانية الحصول على الربح من حركة سعر الأصول المختلفة ، جاعلةً بالإمكان فتح صفقات شراء , عندما تتحرك أسعار الأصول نحو الأعلى و فتح صفقات بيععندما تتحرك اسعار الأصول نحو الأسفل . تتحرك قيمة الـ CFD المرتبط بالأصل الأساسي ، بشكل مماثل تماماً لحركة سعر الأصل الأساسي ، كما و ترتبط حركته بذات العوامل المحركة للأصل الأساسي. في الوقت ذاته ، تُعتبر أكثر مرونةً و إتاحةً ، و توفّر العقود مقابل الفروقات عدداً من الميزات في التداول ، مقارنةً مع التداول بالعقود التابعة لها بشكل مباشر .


كيف تعمل الـCFD

يقلد الـCFD ربح و خسارة الحقيقية لشراء و بيع الأصول . توفر العقود فرصاً لتداولات في السوق الأساسية و جني الأرباح بدون الامتلاك الفعلي للاداة .

لنتصور بأنك تترقب لاستمرار ارتفاع في أسواق المعادن و أنك تريد شراء 1000 سهم من شركة Freeport-McMoRan للنحاس و الذهب (FCX) أكبر منتج لتداول النحاس في العالم . بإمكانك شراء هذه الأسهم من خلال وسيط بدفع جزء كبير ( وفقاً لقواعد تنظيمية للاحتياطي الفدرالي ، الهامش الأولي حالياً هي 50% في الولايات المتحدة ) من القيمة الإجمالية لهذه الأسهم و أخذ رافعة مالية من الوسيط من أجل الجزء المتبقي و أكثر من ذلك ، دفع عمولة للوسيط .

بدلاً من ذلك ، بإمكانك شراء عقود الـCFD لـ1000 من أسهم الـFCX . من أجل شراء هذا العقد ستضطر لقيام إيداع هامش أقل بكثير


تداولات الـCFD

السؤال “ما هي تداولات الـCFD؟” هي الأكثر شيوعاً بين المتداولين المبتدئيين ، الذين لا يملكون خبرة في التداولات عبر الانترنت . الـCFD هي اداة استثمارية متعددة و تتداول بنفس طريقة العملات .

العقود مقابل الفروقات

سجل معنا الان للحصول على توصيات مجانية لجوالك بتداولات CFD للتسجيل